http://www.icfjanywhere.org/ar
 
http://www.icfjanywhere.org/ar
كاتب المقال : الإدارة
الأربعاء 03 يوليو 2013 - 00:34:47
عدد التعليقات :
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة

اول موقع مغربي يرصد ويستقصي قضايا الفلاحة والأمن الغدائي

عندما تصادف في طريقك كل يوم فلاحين مغلوب على أمرهم وعندما ترى وتتعايش مع مواطن يشتكي من غلاء المعيشة وقوت يومه تكون أكغيكول ضرورة وليست فقط صحافة .
ولان الحرب القادمة بالعالم ككل حرب قوت وغداء ، ولان المغرب يعتمد على الفلاحة في الاقتصاد وأقر بانه بلد فلاحي بالدرجة الأولى جاءت فكرة " اكغيكول " .
فليس هناك عمل بدون أخطاء وليس هناك مكان بدون فساد وليس هناك أموال للدولة تخصص لقطاع الا وتتعرض لبعض التحرشات من هنا جاءت فكرتنا للمراقبة والمساهمة في تنمية وطن ومساعدة الفقير ليحصل على غدائه الذي ينتجه او على الاقل الذي لا ينتجه بثمن مناسب .
أكغيكول ثمرة مشاركة بدورة للمركز الدولي للصحفيين ونوع من النضال من أجل وطن خال من النهب المنظم لمقدرات الأبرياء والفقراء ومساعدتهم في الوصول لقوتهم قبل أن تتلاعب به بعض الجهات .
بهذا الموقع يكبر الحلم ويكون للصحافة معنى أخر وللتشبيك هدف مغاير ، نستتمر النت والوسائط المتعددة من أجل تحرير السكر والدقيق والخضر والفواكه والاسماك واللحوم والالبان وغيرها كثير ، نبحث ان اسباب غلاء تلك المواد ونصيح في آدان البعض لماذا يأكل المغاربة السردين ب 15 درهم وهم اول منتج له بالعالم وندفع لتصحيح المفاهيم وجلب كل الآراء بدون تحيز محترمين أخلاقيات المهنة والانسانية .
أكغيكول ببساطة منبر يقدم تقارير استقصائية تستقصي قضايا الفلاحة والأمن الغذائي في صيغة حديثة من خلال إعلام بديل لكشف وتنوير الفلاح خاصة والمواطن المغربي عامة .






{SHARE}
{SHOURTURL}
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.