http://www.icfjanywhere.org/ar
 
http://www.icfj.org/
كاتب المقال : الإدارة
الأربعاء 10 يوليو 2013 - 00:47:18
عدد التعليقات :
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة

فكرات: نتألم لجلب السكر من الخارج

في لقاء مع محمد فكرات المدير العام لمؤسسة كوزيمار ورئيس الفيدرالية البيومهنية للسكر أكد انهم يعملون على الدفع بقطاع السكر لتجاوز المحنة التي عرفها القطاع نتيجة الأجواء المناخية والانتخابية التي أثرت على القطاع .
وأضاف أن قطاع السكر قطاع حيوي يجب على الجميع المساعدة لتقويته والدفع به ، وانتقد كل من يوزع الاتهامات بدون دليل متهما شركة كوزمار بأنها سبب تراجع القطاع بالسنة الماضية ، متحدثا عن مجهودات جبارة لكل العاملين لمواجهة التحديات .
كما قال انه يتأسف على خروج عملة صعبة للخارج عوض إنتاج سكر محلي وتشجيع العملية الاقتصادية ككل ، مؤكدا أنهم كشركة أسهل لهم جلب السكر من السوق الدولية على إنتاجه لكن الروح الوطنية حاضرة في تصور الشركة بل وتعمل على الرفع منه بقوة .
ووعد الفلاحين بتقديم كل ما بيدهم لمواكبة الاحتياجات الوطنية من السكر وتوفير الظروف الملائمة لنجاح العملية السكرية ككل خصوصا بعد نجاح بدرة "المونوجيرم" وطنيا وكذلك تقديم الوزارة لمبلغ إضافي كدعم للفلاحين عن كل طن .




{SHARE}
{SHOURTURL}
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.