http://www.icfj.org/
 
http://www.icfjanywhere.org/ar
كاتب المقال : الإدارة
الاثنين 21 سبتمبر 2015 - 23:15:57
عدد التعليقات :
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة

انعقاد الدورة الثامنة لمعرض الفرس للجديدة

الدار البيضاء، 9 شتنبر 2015- تُنظّم الدّورة الثامنة لمعرض الفرس للجديدة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، في الفترة ما بين 13 و18 أكتوبر 2015. وهي التظاهرة التي تشكل واجهة لتراث الفروسية المغربية ومُروّجاً رئيسياً لقطاع الفروسية الوطني. وعلى غرار كلّ سنة، يعد معرض الفرس للجديدة ببرنامجً غني ومتعدد مخصص للاحتفاء بالفرس، يتضمن أنشطة ترفيهية وثقافية وفنية ورياضية وأنشطة أخرى موجّهة للجمهور.


البرتغال ضيف شرف هذه السنة
يواصل معرض الفرس للجديدة وقطاع الفروسية بالمملكة، ريادتهما عبر اكتساب إشعاع دولي غير مسبوق. وفي هذا السياق، جعلت جمعية معرض الفرس من التعاون الدولي محورا تنمويا ضخما مع توالي السنوات الأخيرة.
وباختيار دولة البرتغال كضيف شرف الدورة الثامنة، أراد معرض الفرس للجديدة أن يسلط الضوء على التراث الغني للبرتغال في مجال الفروسية والتأكيد على روابط التعاون المتينة التي تجمع بين البلدين في قطاع الفروسية. كما أنه من المرجح أن تكون هذه الشراكة رافعة لدعم تبادل الخبرات بين المغرب والبرتغال، من أجل الرقي بمجال الفروسية والتراث المشترك في كلا البلدين.

كما يتضمّن برنامج الدورة الثامنة من معرض الفرس للجديدة، معرضاً مهنياً تتخلله أنشطة فروسية فنية وثقافية وأنشطة أخرى من شأنها أن تضع الحصان البربري في المقام الأول، لكونه جزءا لا يتجزأ من تراثنا الثقافي. كما سيتمّ إجراء مسابقات ومباريات وطنية ودولية تتميز بالجودة، مثل البطولة الدولية للحصان البربري، البطولة الوطنية للفرس العربي-البربري، كأس المربين المغاربة للخيول العربية الأصيلة، المباراة الدولية لجمال الخيول العربية الأصيلة (صنف أ)، والمباراة الدولية للقفز على الحواجز من فئة نجمة واحدة، والمباراة الدولية للقفز على الحواجز من فئة ثلاث نجوم التي تُشكل المرحلة الثالثة للدوري الملكي المغربي للقفز على الحواجز، المؤهلة لبطولة العالم.



{SHARE}
{SHOURTURL}
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.